مرصد الأزهر يعلق على  شعار يهـود كولومبيا ضد الحرب على غـــزة 

موضوعية
موضوعية

 

 

ذكرت صحيفة الباييس الإسبانية أن أعضاء من اتحاد الجاليات اليهــودية في كولومبيا المقدر بحوالي 6000 يهـــودي انتقدوا انتهاكات حكومة الكيان الصهــيوني ضد الفلســطينيين. ونقلت الصحيفة عن دانييل شوارتز، مؤرخ يهــودي شاب، قوله: "لا حرية للشعب اليهــودي إذا لم تكن هناك حرية للشعب الفلســـطيني". 

 

كما لفت شاب يهــودي يدعى "مايكل روزنتال" إلى ضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غـــزة، واصفًا ما يحدث في القطاع بأنه مأساة إنسانية.

 

وأكد الشباب اليهـــودي -بحسب ما ذكرت الصحيفة الإسبانية- أن تزايد الخطابات المعادية للإسلام واليهــود سببه المعلومات المضللة فيما يتعلق بالحرب على غـــزة. 

 

يتزامن هذا مع رفع النشطاء اليهــود حول العالم شعار: "هذا ليس باسمنا". وقد امتد الأمر إلى بلدان مختلفة، إذ التقطت صور المسلمين واليهود، وحتى الحاخامات، وهم يتظاهرون معًا، تنديدًا بما يحدث في القطاع المحاصر.

 

ويؤكد مرصد الأزهر أن هذه الأصوات اليهــودية تنطلق من الشعور بالظلم الواقع على الشعب الفلســطيني، إذ يرون الجرائم الصهــيونية حرب إبــادة عرقية.

 

جدير بالذكر أن حركة "يهــود من أجل السلام" بالأرجنتين كان لها موقف حاسم من العدوان على غـــزة، تمثل في تظاهرات رافضة للحرب وتصريحات ضد الانتهاكات الصهــيونية، وهو الأمر الذي يجعل من قارة أمريكا اللاتينية صوتا حقيقيا يساند الشعب الفلســ.طيني.